كلية العلوم باسوان

المنتدى الرسمي لكلية العلوم باسوان
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 انت ايو وانتى تعالو حافرجكم على مين هوالاهلى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كابة لا
عضو هام
عضو هام
avatar

عدد المساهمات : 49
نقاط : 109
تاريخ التسجيل : 03/10/2010
العمر : 25

مُساهمةموضوع: انت ايو وانتى تعالو حافرجكم على مين هوالاهلى   السبت أكتوبر 09, 2010 3:00 pm

النادي الاهلي
نادي
القرن الافريقي
و ثالث العالم


والكلام دي كله مش محتاج تاكيد





ولكن خرج علينا كالعاده
بعض الناس التي تشكك
في هذا الكلام

هولاء الناس يتبعوا
نادي الزمالك
وتحدثوا كالعاده بساذجه فاضحه
تدل علي جهل وتخلف بلاحدود

وقالوا ان
نادي القرن الحقيقي اللي هو نادي الزمالك المصري
وطبعا حاولوا التشكيك في الاتحاد الولي لكره القدم الفيفا
والموقع الخاص بالفيفا وصدقوا اكذيب موقع الاتحاد الدولي للحصاء والتاريخ
وهذا الموقع غير رسمي وغير تابع للفيفا

ونسي هولاء ان لكل قارة اتحاد مسؤل في المقام الاول عن اختيار
نادي
القرن

وحتي لا اتحدث كتير
دعنا نشرح كيف فاز
الاهلي
بلقب نادي القرن

نظام و حساب النقاط عند اختيار الأهلى بطلاً للقرن

فى 17 يناير 1994 أعلن الإتحاد الأفريقي عن التصنيف الأفريقي للأندية الأفريقية بمناسبة تنظيمه للبطولة الخمسين فى تاريخه ، و جاء الأهلى أولاً برصيد 34 نقطة يليه كوتوكو برصيد 32 نقطة ثم كانون ياوندى برصيد 27 نقطة و جاء [/color]نادي الزمالك سادساً برصيد 19 نقطة و هو نفس الأسلوب التراكمي الذي اختار به الإتحاد الأفريقي بطل القرن [color=#ff0000]،

و قد تم احتساب النقاط على النحو التالي :

يتم احتساب 4 نقاط للفريق الفائز بأي بطولة من البطولات الأفريقية الثلاث ( كأس أفريقيا للأندية أبطال الدورى ، كأس أفريقيا للأندية أبطال الكئوس ، كأس الإتحاد الأفريقي ) ويتم احتساب ثلاث نقاط للفريق الفائز بالمركز الثاني فى كل بطولة ، ويحصل كل فريق من الفرق التي تصل للدور قبل النهائى للبطولة على نقطتين ، بينما يحصل كل فريق من الفرق التي تصل إلى دور الثمانية على نقطة واحدة ، و يتم احتساب نقطة واحدة لكل فريق حصل على بطولة كأس السوبر الأفريقي .

و من بداية من عام 1997 و حتى عام 2000 تم تغيير مسمى بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدورى إلى بطولة دوري رابطة الأبطال الأفريقية و ارتفع عدد مبارياتها إلى 12 مباراة بعد أن كانت تقام من 10 مباريات بداية من دور الـ 32 لإقامتها بنظام المجموعات ابتداء من دور الثمانية على أن يصعد أول كل مجموعة للمباراة النهائية ، و يتم احتساب خمسة نقاط للفريق الفائز بالبطولة و أربعة نقاط للفريق الحاصل على المركز الثاني ، بينما يحصل كل من ثاني المجموعة الأولى وثاني المجموعة الثانية فى هذه البطولة على ثلاث نقاط ، و يحصل الفريق صاحب المركز الثالث بالمجموعتين على نقطتين كما يحصل الفريق صاحب المركز الرابع و الأخير فى كل مجموعة على نقطة واحدة .
و ابتداء من عام 2001 تغير نظام الصعود من مجموعات دور الثمانية ليصعد الأول و الثاني من كل مجموعة و ارتفع عدد مبارياتها إلى 14 مباراة ، على أن يتم احتساب ثلاث نقاط للفريقين الخاسرين فى الدور نصف النهائى ، و يحصل الثالث بالمجموعتين على نقطتين والرابع في كل مجموعة على نقطة واحدة .

فى عام 2004 تم دمج بطولة كأس أفريقيا للأندية أبطال الكئوس مع بطولة كأس الإتحاد الأفريقي و إقامتها ابتداء من دور الثمانية بنظام المجموعات مع صعود أول كل مجموعة للمباراة النهائية ، و يحتسب للفريق الفائز بالبطولة أربعة نقاط ، و يحتسب للفريق الفائز بالمركز الثاني ثلاث نقاط ، و يحتسب نقطتان للفريق صاحب الترتيب الثاني في كل مجموعة من مجموعتي دور الثمانية نقطتان ، و تحتسب نقطة واحدة للفريقين أصحاب المركزين الثالث و الرابع بكل مجموعة .
كما تم في 2004 إضافة نقطتان للفريق الذي يتخطي كل دور من أدوار بطولة كأس العالم للأندية ، و هو ما طبق علي النادي الأهلي بتخطيه الدور الأول للبطولة في بطولة كأس العالم الثالثة للأندية 2006.
على هذا الأساس تم اختيار نادى]القرنl]بأسلوب تراكمى بحت و ليس للإتحاد الأفريقى دخل به إذن هو أسلوب علمى بحت و لو حسبناها نجد التالى :
بهذه الطريقة تم إحتساب النقاط ، بالطريقة التراكمية و احتساب مشاركات الأندية بداية من دور الثمانية أي من بداية المنافسات الحقيقية للبطولات ، و الغريب أن من اعترض علي نظام إحتساب النقاط تحدث عن أن [نادي الزمالك في هذا التوقيت كان عدد بطولاته أكثر من بطولات النادي الأهلي ، علي اعتبار أن النادي الأهلي كان فائزاً وقتها ببطولتين للأندية أبطال الدوري و أربعة بطولات للأندية أبطال الكئوس بمجموع ستة بطولات في الوقت الذي كان فيه الزمالك فائزاً بسبعة بطولات و هى أربعة بطولات للأندية أبطال الدوري و بطولة للأندية أبطال الكئوس و بطولتين للسوبر الأفريقي ، و غني عن الذكر أن الأهلي متفوق في عدد البطولات الكبري إذ أنه فائز بستة بطولات كبري في الوقت الذي فاز فيه الزمالك بخمسة بطولات كبري فقط ، أما بطولات السوبر فهي بطولات شرفية بل و توجه عائداتها علي المستوي الأوروبي مثلاً للأعمال الخيرية الرياضية ، و لا يمكن أن يفوز فريق بلقب مثل لقب بطل [القرن ]بناء علي فوزه ببطولة شرفية لا تسمن و لا تغني من جوع ، نعم نفرح بها و لكن أن يتم الحساب بالعدد فعلي رأي المثل " العدد في الليمون " .
[هناك البعض الآخر الذي أشار إلي أنه من الخطأ مساواة بطولتى ابطال الدورى مع ابطال الكئوس فى النقاط علي اعتبار أن بطل الدورى فى أى بلد فى العالم يكون هو الأقوى والأفضل ، أما بطل الكأس فكثيرا ما يأتى من الفرق الأقل قوة ، و فى تلك النقطة ننظر للفرق التى لعبت فى كأس أفريقيا لأبطال الكئوس فى السنوات التى فاز بها الأهلى و الزمالك لنعرف هل هى قوية أم كما قيل أنها بطولات ضعيفة :
عام 1984 : الأهلى المصرى ، كانون ياوندى الكاميرونى ، المقاولون العرب ، المريخ السودانى ، أسيك كوت ديفوار ، إينوجو رينجرز النيجيرى ، النجم الساحلى التونسى ، مولودية الجزائر - و فاز الأهلى بتلك البطولة . ( لا ينكر أحد أن تلك الفرق فازت بالدورى فى بلادها و فرق كبيرة بل منها من هو فاز ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الدورى كالأهلى 1982 ، 1987 ، 2001 و كانون ياوندى 1971 ، 1978 ، و المولودية 1976 ، و أسيك 1998 ، و كان المقاولون العرب حاملاً لكأس أبطال الكئوس في 982 ، 1983 ، و فاز بها الأهلي بعد تغلبه علي كانون ياوندي في نهائي البطولة .

عام 1985 : الأهلى المصرى ، المريخ السودانى ، كوتوكو الغانى ، ستاد أبيدجان كوت ديفوار ، المولودية الجزائرى ، ليفنتس النيجيرى - و فاز الأهلى بالبطولة بعد تغلبه علي ليفينتس النيجيري في نهائي البطولة .

عام 1986 : الأهلى المصرى ، الإسماعيلى المصرى ، المولودية الجزائرى ، باور ديناموز الزامبى ، هافيا كوناكرى الغينى - و فاز بها الأهلى بعد تغلبه علي سوجارا الجابوني في نهائي البطولة .

عام 1993 : الأهلى المصرى ، المريخ السودانى ، أفريكا سبور كوت ديفوار ، بيترو أتليتكو الأنجولى ، هافيا كوناكرى الغينى ، المريخ السودانى ، كارا برازافيل الكونغولي ، شبيبة القبائل الجزائرى ، و فاز بها الأهلى بعد تغلبه علي أفريكا سبورت في نهائي البطولة .

عام 2000 : الزمالك المصرى ، كانون ياوندى الكاميرونى ، اتحاد العاصمة الجزائرى ، الأفريقى التونسى ، الجيش الملكى المغربى ، المريخ السودانى ، أسيك كوت ديفوار - و فاز بها الزمالك بعد تغلبه علي كانون ياوندي في نهائي البطولة .

هل ينكر أحد أن تلك الفرق هى إما أبطال كأس أندية أفريقا لأبطال الدورى أو جائت بالمركز الثانى فى نفس البطولة أو فازت مرات عديدة ببطولة الدورى العام فى بلادها ؟ ، ألم يفز الزمالك بطولتيه الثانية و الرابعة في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري أعوام 1986 ، 1996 و كان مشاركاً فيهما بصفته ثاني بطولة الدوري وراء النادي الأهلي ؟ ، و لنذهب إلي الإتحاد الدولي لتأريخ و إحصاءات كرة القدم IFFHS الذي لم يفرق في تصنيفاته بين البطولات القارية إلا في بداية عام 2007 عندما أعطي للفائز في المباراة ببطولة دوري أبطال أفريقيا 9 نقاط بينما أعطي للفائز في مباراة ببطولة كأس الإتحاد الأفريقي 7 نقاط بعد أن كان يعطي للفائز في أي مباراة بالبطولتين 8 نقاط ، و لا ننسي أن الإتحاد الدولي لتأريخ و إحصاءات كرة القدم IFFHS هو نفسه الذي أعطي لنادي الزمالك لقب أفضلفي العالم في شهر فبراير 2003 ، و هو اللقب الذي يفتخر به الزملكاوية في كل مكان ، أقول هذا حتي لا ينسي أحد ، و يتهم الدولي لتأريخ و إحصاءات كرة القدم IFFHS بالجهل و التحيز .

و أدعو الجميع للذهاب إلي موقع الإتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا " ليروا ماذا كتب في موقعه يوم 30 يناير 2001 عندما اختير00]نادي ]ريال مدريد بطلاً للقرن علي مستوي أندية العالم من قبل الإتحاد الدولي :
فقد جاء في الموقع أن النادي الملكي فاز ببطولة الدوري الأسباني 27 مرة ، و ببطولة الكأس الأسبانية 17 مرة ، و ببطولة السوبر الأسبانية أربعة مرات ، و ببطولة كأس الدوري مرة واحدة ، و بكأس أوروبا لأبطال الدوري ثمانية مرات ، و بكأس الإتحاد الأوروبي مرتين ، و بكأس تويوتا العالمية بين بطلي أوروبا و أمريكا الجنوبية مرتين .


rهذا ما جاء في موقع الإتحاد الدولي لكرة القدم ، و لو طبق الإتحاد الأفريقي هذه المعايير في أفريقيا لما اقترب أى أحد من النادي الأهلي الأكثر فوزاً بالبطولات في أفريقيا علي المستوي القاري و المحلي ، و أتحدي أن يكون الإتحاد الدولي قد اختار نادياً من أي قارة من قارات العالم الستة ليكون بطلاً للقرن في قارته ، فالإتحاد الأوروبي هو من اختار]نادي ]ريال مدريد بطلاً للقرن أوروبياً ، و حدثت أزمة كبيرة في آسيا عندما تجاهل الإتحاد الأسيوي اختيار]نادي ]القرنl]في آسيا و وصل الإتهام مداه الكبير حين تم اتهام القطري محمد بن همام بتعمد تجاهل إختيار بطل]القرن]حتي لا يكون [نادي الهلال السعودي هو حامل هذا اللقب و هو ]نادي ]سعودي بينما بن همام قطري الجنسية و تصاعدت الإتهامات في نهاية 2006 عندما اختار الإتحاد الأسيوي الناشىء القطري خلفان إبراهيم رغم التفوق الكاسح علي الصعيد الأسيوي من اللاعب السعودي محمد الشلهوب ، و أدعو من يدعي قيام الإتحاد الدولي باختيار [لأي قارة أن يعطينا أدلته و براهينه و إنا لمنتظرون .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abo_faris
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 536
نقاط : 594
تاريخ التسجيل : 21/07/2009
العمر : 33
الموقع : بلاد الله خلق الله

مُساهمةموضوع: رد: انت ايو وانتى تعالو حافرجكم على مين هوالاهلى   السبت أكتوبر 09, 2010 6:16 pm

موضوع متميز يا كابة لا
و إحصائيات هامة بالفعل لكل من لا يدري بمكانة النادي الأهلي و تاريخه
أو يشكك في هذا الصرح العملاق

تحياتي لكِ و لكل الأهلاوية
و نحترم مشجعي باقي الأندية من كل قلوبنا

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hitman
عضو هام
عضو هام
avatar

عدد المساهمات : 241
نقاط : 378
تاريخ التسجيل : 11/07/2010
العمر : 26

مُساهمةموضوع: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته   الأحد أكتوبر 10, 2010 2:26 pm

ساعت الغضب بيبان تعصب ومواقف الناس Razz
ههههههههههه What a Face
أهم حاجة المنتخب ( ربنا معاه ويفوز باذن الله ) Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abo_faris
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 536
نقاط : 594
تاريخ التسجيل : 21/07/2009
العمر : 33
الموقع : بلاد الله خلق الله

مُساهمةموضوع: رد: انت ايو وانتى تعالو حافرجكم على مين هوالاهلى   الأحد أكتوبر 10, 2010 7:48 pm

Hitman كتب:
ساعت الغضب بيبان تعصب ومواقف الناس Razz
ههههههههههه What a Face
أهم حاجة المنتخب ( ربنا معاه ويفوز باذن الله ) Very Happy

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انت ايو وانتى تعالو حافرجكم على مين هوالاهلى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كلية العلوم باسوان :: اتحاد الطلاب :: المنتدى الرياضي-
انتقل الى: