كلية العلوم باسوان

المنتدى الرسمي لكلية العلوم باسوان
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لحم الخنزير فى امعاء المسلمين باسماء مشفرة امثلة!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hitman
عضو هام
عضو هام
avatar

عدد المساهمات : 241
نقاط : 378
تاريخ التسجيل : 11/07/2010
العمر : 26

مُساهمةموضوع: لحم الخنزير فى امعاء المسلمين باسماء مشفرة امثلة!   الأحد نوفمبر 07, 2010 7:44 pm

(( بسم الله الرحمن الرحيم )) Very Happy
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حذر باحث أمريكي، المسلمين من أنه وعلى خلاف ما يعتقدون، فإن الخنازير ترتع في أحشائهم وجنبات بيوتهم بسبب الأطعمة التي يتناولونها والمستحضرات التي يستخدمونها وتحتوي مكوناتها على دهون الخنازير تحديدًا، ولكن بأسماء كيميائية مركبة.جاء ذلك في رسالة تحذير وجهها لعموم المسملين الباحث المسلم الدكتور أمجد خان، والذي عمل في معهد البحوث الطبية بالولايات المتحدة، ويكشف فيها عن الكثير من الأطعمةوالمستحضرات التي لا تعج بها أسواق المسلمين ولا يخطر ببالهم أن من مكوناتها دهون الخنازير. ويكشف خان في الرسالة التي قالت صحيفة "القدس العربي" إنها حصلت على نسخة منها، أن المسألة برمتها بدأت عندما حاولت الدول الغربية التي تنتشر فيها مزارع الخنازير بكثرة التخلص من دهون هذه الحيوانات التي تزيد عن حاجتهم من الاستخدام وتهدد مصالحهم الصحية. وأضاف: في حين كانت الوسيلة الأبرز في التخلص من دهون الخنازير تتم حتى قبل ستين سنة فقط من خلال الحرق، ظهرت إمكانات للتخلص منها دون اهدار فرصة الاستفادة منها فكان أن تم استخدامها وتسويقها في صناعة الحساء التجاري التي كانت تتنامى في ذلك الوقت.
وتابع: لما كان فائض الدهون يزيد عن حاجة سوق الحساء فقد جرى العمل على معالجتها كيميائياً وتسويقها لأغراض شتى، ومع ظهور قوانين صحية تقتضي ادراج مكونات كل مستحضر أو منتج عضوي فقد كان مطلوبًا من أصحاب الصناعات الكشف عن دهون الخنازير اذا ما تواجدت ضمن قائمة المكونات، الأمر الذي لم يكن يشكل أي مشكلة بالنسبة للمستهلكين في الغرب ولكن في الدول الاسلامية التي يتم تصدير هذه المنتجات اليها. ويلفت خان الى أن دهون الخنازير كانت أحد أسباب الحروب الأهلية في جنوب شرق آسيا مثلاً حيث كان الجنود والمتحاربون المسلمون يمتنعون عن إزالة الطبقة المصنعة من دهن الخنزير عن حبات الرصاص بأسنانهم كما كان الأمر يقتضي. ولم تكن هذه الطبقة لتوضع لولا تعرض الأسلحة والرصاص المجلوب من أوروبا إلى الفساد بسبب الرطوبة خلال مرحلة نقله الى شبه القارة الهندية عبر البحر. ويواصل قائلاً، إن الأمر ازداد إلحاحًا عندما امتنعت الدول الاسلامية عن استيراد الأطعمة ذات المكونات المشتقة من الخنازير ما دعا الدول الغربية الى استبدال مكون "دهون الخنازير" بـ "دهون الحيوانات" والرد على استفسارات البعض عن ماهية هذه الحيوانات بالقول انها أبقار ونعاج، الأمر الذي لم يلق الرضا أيضًا في صفوف المسلمين حيث ذبح هذه الحيوانات لا يكون على الطريقة الاسلامية. وأشار إلى أنه مع الكساد التجاري الكبير الذي لحق بالصناعات التي تعتمد على دهون الخنازير في منتجاتها، لجأت شركات التصنيع إلى اعتماد لغة مشفرة من أسماء كيميائية معقدة لا يفهمها إلا الجهات الرقابية التي تطالبها بالكشف عن مكونات منتجاتها أما عموم الناس فلا يمكنهم ذلك. ويقول خان إن هذه الأسماء المشفرة يمكن إيجادها بسهولة في منتجات مثل: معجون الأسنان، معجون الحلاقة، اللبان، الشيكولاتة، والحلوى، والبسكويت، والأطعمة المعلبة، ومعلبات الفواكه وبعض حبوب الفيتامينات.
كما يقول إن دهون الخنازير تتواجد في هذه المنتجات تحت أسماء مشفرة مثل حرف ال E بارقام مختلفه فهى شفرة لدهون الخنزير
منقول
رأى الكاتب: أما أن لنا أن نثق في منتجاتنا المحلية فهي الكفيلة بحمايتنا من كل هذه الشكوك و لنعلم إننا كلما تمادينا في شراء منتجاتهم كلما تلاعبوا بنا كيفما شاءوا واما أن الأوان للدول الإسلامية أن تعتمد على نفسها في التكامل الغذائي و المنتجات الأخرى ؟؟
لا حول ولا قوة إلا بالله......

( منقول ) Very Happy Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كابة لا
عضو هام
عضو هام
avatar

عدد المساهمات : 49
نقاط : 109
تاريخ التسجيل : 03/10/2010
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: لحم الخنزير فى امعاء المسلمين باسماء مشفرة امثلة!   الأحد نوفمبر 07, 2010 9:45 pm

فعلا الخنازير بقيت حولينا فى كل حاجه
شششكرا على هذه المعلومة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abo_faris
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 536
نقاط : 594
تاريخ التسجيل : 21/07/2009
العمر : 34
الموقع : بلاد الله خلق الله

مُساهمةموضوع: رد: لحم الخنزير فى امعاء المسلمين باسماء مشفرة امثلة!   الأحد نوفمبر 07, 2010 11:44 pm

مشكور على نقل مثل تلك الأمور و المعلومات الهامة عزيزي Hitman
لك كل التقدير و التحية

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لحم الخنزير فى امعاء المسلمين باسماء مشفرة امثلة!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كلية العلوم باسوان :: المنتدى العام :: منتدى الصحة والجمال-
انتقل الى: